الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

اخترنا لكم! الشبكة الاجتماعية الرائدة Pinterest



Pinterest هو عبارة عن شبكة اجتماعية جديدة تهدف إلى ربط كل الناس في العالم بحيث تمكن مستخدميها من نشر الأشياء التي تستحوذ على اهتمامهم على موقعها. 

بامكان بعض الناس نشر محتويات مشابهة للأخبار والأحداث الاجتماعية، و لكن على Pinterest ينشر الناس محتويات من مواقع التجارة الإلكترونية والتي تثير اعجابهم بحيث يستطيع مستخدمو Pinterest المحافظة على اختيارات واسعة من السلع التي يرغبون في شرائها.
Pinterest تسمح للمستخدمين المشاركة واكتشاف اهتمامات جديدة للصور أو أشرطة الفيديو الخاصة بهم على "Board" التي تحتوي على موضوع مشترك و ذلك عن طريق "نشر" و المعروفة أيضا باسم "Pin". فالموضوع هو مشابه لتثبيت المنشورات على لوح الاعلانات باستخدام الدبابيس. كما يمكن للمستخدمين تحميل الصور إما من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو "Pin" الأشياء التي وجدوها على شبكة الإنترنت عن طريق استخدام كبسة "Pin it" التي تكون موجودة في الموقع الالكتروني.
بعض الإحصائيات عن Pinterest
• في كانون الأول 2011، حصل Pinterest على رقم 5 في قائمة الشبكات الاجتماعية العشرة الأوائل، وتغلب بذلك على أسماء كبيرة مثل LinkedIn و+ Google.
• 68% اناث، 32% ذكور.
• 27% من المستخدمين هم بين 25 و 34 عاما.
• متوسط المدة التي يتم قضاؤها على Pinterest هي 16 دقيقة بالمقارنة بمتوسط المدة التي يتم قضائها على Facebook فهي 12 دقيقة.
• متوسط حجم الزوار اليومي هو 1.36 مليون زائر.
من المصطلحات المستخدمة
Pin: إضافة صورة أو فيديو لـ Pinterest.
Board: المكان الذي يتم تنظيم "Pin" فيه حسب الموضوعات المتشابهة.
Repin: إعادة نشر محتويات شخص آخر (على غرار retweet في Twitter) أهمية Pinterest
1) الاكتشاف: Pinterest يساعد الناس على العثور على منتجات جديدة، علامات تجارية أو موضة جديدة كانوا عادة لم يجدوها باستخدام محرك البحث.
2) الحركة المرورية و المبيعات: إن الاهتمام والتفاعل نتيجة لـ "Pin" من قبل شخص ما، يؤدي إلى زيادة في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، و الارتفاع في حركة المرور يساعد في توليد المزيد من المبيعات. 
كيف يستطيع موقع Pinterest ان يكسب المال؟ Pinterest يأخذ جزءا من قيمة المبيعات التي نتجت عن طريق "Pin" من احد المستخدمين. فهم يضيفون رمز خاص لكل رابط بعد التاكد من انه متصل بـ "Affiliate Program"، فهذا يضمن على تحصيل العمولة.
استخدام Pinterest
Pinterest لا يزال يعمل وفق أساس الدعوة. بمجرد أن يتم منح الدخول، يمكنك تخصيص ملف التعريف الخاص بك عن طريق إضافة شعار الشركة، الاسم والوصف، بعد ذلك، يمكنك ان تضع كبسة "Pin it" الخاصة بك على موقعك الالكتروني.
نصائح للشركات
الهدف هنا هو تمييز العلامة التجارية الخاصة بك، مع زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، حيث ان ذلك سوف يزيد فرصتك في تحويل هذه الزيارات الجديدة إلى مشترين جدد. Pinterest هو عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على المؤثرات البصرية، لذلك ستحتاج إلى إنشاء "Board" ليسلط الضوء على أفضل المحتويات الخاصة بك.
فيما يلي بعض النصائح:
1) "Repin" الآخرين : كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية أخرى، فانك بحاجة إلى المشاركة. وهذا هو أيضا أفضل وسيلة لتشجيع الآخرين على أن يرجعو لكم مرة أخرى و "Repin" محتويات اخرى من خلال تبادلك كثيرا ل "Pin" الخاصة بهم. 
2) تشجيع موظفيك على إعداد حساباتهم الخاصة ب Pinterest. هذا يبني نفوذ وسلطة عن طريق نشر الموظفين عن محتويات تدل على اختصاصهم في مجال عملك. 
3) إنشاء "Boards" مختلفة عن منتجاتك الخاصة بك، و التي تكون مرتبطة بمجال و قطاع عملك.
4) إضافة رمز Pinterest إلى موقع الويب الخاص بك لاعلام جمهورك بذلك.
5) إضافة كبسة "Pin it" حتى لو كنت لا ترغب في تشكيل صفحة خاصة بك على Pinterest، حيث تمكنك الكبسة من ان يتم تداول علامتك التجارية و منتجاتك من قبل المعنيين بها. 
خاتمة
حاليا، الأنسب لمجتمع Pinterest هي المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية (ملابس، أحذية...)، والمواد الغذائية، ونمط الحياة، وديكور المنزل. بالإضافة الى ان العلامات التجارية مع المحتويات البصرية الجميلة، من صور و أفلام، هي فقط التي تلقى اهتماماً من قبل مستخدمي Pinterest. بالنظر إلى أن يتم استهداف Pinterest نحو مجتمع متخصص، هذه الشبكة ليست - ولن تكون أبدا - للجميع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلامات التجارية التي تجد أكثر نجاحا في Pinterest تكون هي التي وضعت جانبا الترويج الذاتي، و اعتمدت على إضافة قيمة للمجتمع بطريقة فريدة من نوعها.
رابط الموقع

https://www.pinterest.com/

المصدر: هنا  (منقول بالتفصيل)


في الاخير لا تنسى:

ان تتابعنا على الفيس بك على صفحتنا الرسمية
او على اليوتوب 


الخميس، 5 سبتمبر 2013

كيف تشاهد الفديوهات الاكثر مشاهدة في اليوتوب


لعل الفضول في كثير من الأحيان يجعلك تبحث عن ما أكثر الأشياء التي يفعلونه الناس غيرك ومن بين تلك الأشياء الفيديوهات التي يتم مشاهدتها كثيرا على موقع اليوتوب خلال اليوم أو الأسبوع أو حتى الشهر  ليس هدا فقط أيضا أكثر القنوات التي تملك اكبر عدد من المشتركين بها إليك هذا الرابط البسيط الذي سيعطيك كل ما تبحث عنه